أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في الساعات الماضية أن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد سيطلق بطولة السوبر الإفريقي بدايةً من بعد غد الأربعاء الموافق 10 أغسطس الجاري. ونشر صباح اليوم الأثنين الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي بأنه سيتم إنطلاق البطولة مباشرةً في فى مدينة أروشا تنزانيا عبر شبكات التيلفزيون فى أفريقيا، وأجزاء أخرى من العالم،أبرزها منصة”يوتيوب”. …

The post كل ما تريد معرفته عن نظام وجوائز بطولة دوري السوبر الأفريقي.. وأول رد فعل من ياسين منصور appeared first on AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و منتخب مصر.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في الساعات الماضية أن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد سيطلق بطولة السوبر الإفريقي بدايةً من بعد غد الأربعاء الموافق 10 أغسطس الجاري.

ونشر صباح اليوم الأثنين الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي بأنه سيتم إنطلاق البطولة مباشرةً في فى مدينة أروشا تنزانيا عبر شبكات التيلفزيون فى أفريقيا، وأجزاء أخرى من العالم،أبرزها منصة”يوتيوب”.

كاف قد أعلن في وقت سابق عن انطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي في أغسطس 2023 وذلك بمشاركة 24 فريقاً بإجمالي جوائز تصل قيمتها نحو 100 مليون دولار حيث أكد كاف أن الحاصل على البطولة القارية سيحصل على مبلغ 10 ملايين دولار.

تفاصيل نظام مسابقة "السوبر ليغ" الافريقي

وجاء فكرة دوري السوبر الإفريقي بتخطيط من موتسيبي منذ توليه منصب رئاسة “كاف” في مارس العام الماضي عقب توصله إلى اتفاق نهائي في هذا الشأن مع سويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على الرغم من أن هناك معوقات شديدة تهدد إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

نظام دوري السوبر الإفريقي

يشارك في هذه البطولة 24 فريقاً مقسمة إلى 3 مجموعات من (أندية شمال أفريقيا – أندية وسط القارة – أندية الجنوب) سيكون 8 فرق في كل مجموعة على أن تتأهل 5 مباشرة لدور الـ16 بجانب أفضل مركز سادس لتكملة المرحلة

وتبدأ استئناف البطولة للمتأهلين بمباريات اقصائية بنظام الذهاب والإياب وهم (دور الـ16، الـ8، الـ4، النهائي)

وسيحصل المتوج بالجائزة على قيمة مالية قدرها 10 ملايين دولار من إجمالي الجوائز المتاحة للبطولة 100 مليون دولار

أول رد فعل من ياسين منصور

وبدأت شركة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة رجل الأعمال ياسين منصور في الاستعداد الجيد لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بالقلعة الحمراء للمنافسة بقوة على البطولة الإفريقية في نسختها الأولى.

وعلم”أهلي نيوز” أن ياسين منصور عقد اجتماعاً في الساعات الماضية مع محمود الخطيب للاتفاق على توفير سيولة مالية كبيرة لضم صفقات قوية قد تصل إلى 8 لاعبين جدد على أن يحصد المبالغ مرة أخرى من خلال المنافسة على البطولة القارية والوصول لأبعد نقطة.

ثروته 1.1 مليار دولار.. من هو ياسين منصور رئيس شركة الأهلي ل | مصراوى

وطالب ياسين منصور التعاقد مع صفقات قوية قادرة على صناعة الفارق مع المارد الأحمر في الفترة المقبلة كما أبدى البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للقلعة الحمراء رغبته بضم 4 عناصر في الخط الأمامي إلى جانب نجم خط الوسط بالإضافة لحارس مرمى وثنائي في خط الدفاع.

وبات الأهلي على مقربة من حسم عدد من الصفقات المحلية على رأسها الثنائي محمود مرعي ومحمد رضا بوبو من فيوتشر بجانب محمد صبحي حارس مرمى فاركو.

إقرأ أيضاً

إجراء ثلاثي عاجل من الخطيب في ملف مستقبل سواريش.. الأهلي يتخلى عن أمور كثيرة

بعد ثلاثية الاتحاد.. عروض لضم خماسي الأهلي بشكل رسمي

موقف “غريب” من الزمالك في صفقة إبراهيم عادل.. واتفاقية مثيرة لتصفية بيراميدز

The post كل ما تريد معرفته عن نظام وجوائز بطولة دوري السوبر الأفريقي.. وأول رد فعل من ياسين منصور appeared first on AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و منتخب مصر.