أعلنت نقابة المعلمين وفاة معلم بأزمة قلبية أثناء امتحانات الثانوية العامة

تلقت غرفة عمليات نقابة المهن التعليمية المُشكلة لمتابعة أحوال المعلمين أثناء امتحانات الثانوية العامة برئاسة محمد عبدالله، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، إخطاراً من النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، يُفيد وفاة المعلم حسن محمد عبد الستارموجه تربية إجتماعية بإدارة شمال الإسماعيلية ومنتدب لأعمال الملاحظة على امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة بورسعيد الثانوية بنات.

تحيا مصر 

وأوضح علي حسن الألفي، رئيس النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، أن المراقب شعر بألم في الصدر في تمام الساعة الثامنة صباحاً، قبل بدء الامتحانات؛ وتم نقله فوراً إلى المستشفى التضامن في بورسعيد ولكن وافته المنية داخل المستشفى .

وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين، النقابة الفرعية ببورسعيد بإنهاء إجراءات الدفن وتشييع الجنازة.

وكانت النقابة العامة للمهن التعليمة قد أعلنت تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، وخصصت رقم على الواتس آب " 01555208606" لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها .

يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي، اليوم الأحد، الامتحان في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الشعبة العلمية (علمي علوم)، والتفاضل والتكامل لطلاب الشعبة العلمية (علمي رياضيات)، وامتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

وتفتح لجان امتحانات الثانوية العامة أبوابها أمام الطلاب في الثامنة صباحًا، قبل ساعة من بدء الامتحان، حتى يتمكن المراقبين والقائمين على تأمين الامتحانات من اتخاذ الإجراءات التفتيشية المعتادة بشكل سهل ودون التأثير على وقت الامتحان.

ويبدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، من خلال أسئلة وإجابات على "البابل شيت" وفقا لأسئلة نظام التقييم الجديد للثانوية العامة.

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

امتحانات الثانوية العامة 2022

انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين 20 يونيو، في المواد غير الأساسية التي لا تضاف للمجموع. 

بينما انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022  في المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع،  الأحد 26 يونيو الجاري، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، بنظام أسئلة اختيار من متعدد بنظام "البابل شيت".