علق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على الكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس في قمة جدة للأمن و

علق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على الكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، في قمة جدة للأمن والتنمية، والتي احتضنتها المملكة العربية السعودية، بمشاركة مصر والولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي والأردن والعراق.

تحيا مصر

وقال “جمعة”، خلال كلمته أثناء توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الطيران المدني، اليوم، بمقر وزارة الأوقاف، بباب اللوق، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي في جدة أمس، خطاب مصري عظيم، مشيرًا إلى أن ثقة العالم في الدولة المصرية عززت من الوجود المصري في مختلف المجالات.

 

وقال وزير الأوقاف، إن الوزارة لديها خط ثابت وهو المنتج الوطني الذي يشمل المستهلكات والخدمات.

 

وزير الأوقاف يشيد بكلمة الرئيس السيسي بقمة جدة 

وأضاف أنه على مدار السنوات الماضية توجد شراكة مع وزارة الطيران المدني، وفي ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء فيما يتعلق بالمؤتمرات الدولية أو المسابقة العالمية للقرآن الكريم.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، بـ قمة جدة للأمن والتنمية، والتي احتضنتها المملكة العربية السعودية، بمشاركة مصر وأمريكا ودول مجلس التعاون الخليجي والأردن والعراق، حيث قدم الرئيس السيسي  الشكر  للدول المشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية، لافتا أن هذه القمة تأتي في لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية.

وأكد الرئيس السيسي، أن  قمة جدة للأمن والتنمية تحمل دلالة على تطوير المشاركة بين الدول على الصعيد الثنائي والإطار الإقليمي الأوسع،  موضحا أن التعاون بين الدول يلبي مصالح وتطلعات الشعوب.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته بقمة جدة للأمن والتنمية، مقاربة شاملة تتضمن خمسة محاور للتحرك في القضايا ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة لخدمة أهدافنا المنشودة صوب منطقة أكثر استقراراً وازدهاراً: