تكليف المستشار سامي عبد الحميد قائما بأعمال الأمين العام لمجلس الدولة

كلف المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة الجديد والمعيين قبل أسبوعين ، المستشار سامي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة ، للقيام بأعمال وشئون ومهام أمين عام مجلس الدولة ، لحين صدور قرار رسمي بتعيين أمين عام لمجلس الدولة خلفًا للمستشار طه كرسوع .

وكان قد وقع اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، علي المستشار عادل عزب رئيس محاكم القضاء الإداري ورئيس الدائرة الأولى حقوق وحريات، لتوليه رئاسة مجلس الدولة بدءا من أول يوليو الجاري ، خلفا للمستشار محمد حسام الدين، الذي تنتهي ولايته 30 يونيو الجاري ، وهو الرابع في ترتيب أقدميته من بين أقدم سبعة نواب ، يتم الاختيار من بينهم .

يذكر أن المستشار سامي عبد الحميد القائم بأعمال أمين عام مجلس الدولة ، كان رئيسًا للمكتب الفني بمحكمة القضاء الإداري ، وعضوًا بالدائرة الأولي لمحكمة القضاء الإداري حقوق وحريات .

ممرض سابق وراء سرقة عقاقير طبية من صيدلية مستشفي بالمطرية

تمكن رجال مباحث القاهرة من كشف غموض واقعة سرقة عقاقير طبية من داخل صيدلية مستشفي بالمطرية حيث تبين أن ممرض سابق وراء ارتكاب الواقعة تم ضبطه وامر اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة بعرضه علي النيابة للتحقيق.

تلقي بلاغ

تلقي اللواء علاء بشندي مدير عمليات مباحث القاهرة اخطارا من مباحث قسم شرطة المطرية يفيد ورود بلاغ من محامى "وكيلاً عن مسئولى إحدى المستشفيات" قرر بسرقة عدد 70 علبة من العقاقير الطبية من داخل الصيدلية الخاصة بإحدى المستشفيات بالقاهرة.

التحريات والمعلومات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة أحد الأشخاص "ممرض سابق" - مقيم بدائرة القسم تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وأرشد عن المسروقات تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخص سرق شخصين بالأزبكية

نجحت رجال مباحث قسم شرطة الأزبكية والمعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم في ضبط شخص- مقيم بالمطرية "له معلومات جنائية" لقيامه بسرقة مبلغ مالى من شخصين حال تواجدهما بدائرة القسم عن طريق إنتحال صفة رجل شرطة.

مواجهة المتهم

وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة تم إتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تكثيف التواجد الأمنى بدوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.