إيناس عبد الحليم: كلمة السيسى بقمة جدة كاشفة لضرورة تعزيز التعاون لرفع قدرات دول المنطقة

ثمنت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، كلمة   الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال مشاركته بمؤتمر قمة جدة للامن والتنمية، وخاصة تأكيده وإصراره علي انه لم يعد مقبولا ان يكون بين أبناء منطقتنا من هو لاجىء او نازح او مشرد او فاقد للأمل في غد افضل، وهو ما بدأته مصرنا الحبيبة بالفعل في الكثير من المشروعات الضامنة لنفس الهدف منها برامج تكافل وكرامة وحياة كريمة وغيرها.

تحيا مصر

وأضافت عضو مجلس النواب... أن كلمة الرئيس السيسي قد جاءت شاملة واعية بجميع القضايا، وخاصة أزمة الغذاء والمناخ مما يؤكد علي دور مصر المحوري والرئيسى في المنطقة، وكاشفة لضرورة تعزيز التعاون والتضامن الدوليين لرفع قدرات دول المنطقة في التصدي للأزمات العالمية الكبرى والناشئة كقضايا نقص إمدادات الغذاء، والاضطرابات في أسواق الطاقة والأمن المائي وتغير المناخ بهدف احتواء تبعات هذه الأزمات والتعافي من آثارها، لقد وضعت تلك الكلمات المجتمع الدولى امام مسئولياته الحقيقية، وفى مقدمتها التعامل مع أزمة الطاقة، وضرورة التعاون لضمان استقرار أسواق الطاقة العالمية، مثل ما حققه منتدى غاز شرق المتوسط من نجاحات في السنوات الماضية.

إيناس عبد الحليم: كلمة السيسى بقمة جدة كاشفة لضرورة تعزيز التعاون لرفع قدرات دول المنطقة

 

واكملت د. ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب.... أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شدد على أن لمصر تجارب تاريخية عديدة في المنطقة، وكانت دومًا خلالها رائدة وسباقة في الانفتاح على مختلف الشعوب والثقافات وانتهاج مسار السلام، فكان هو خيارها الاستراتيجي الذي صنعته، وفرضته، وحفظته، وحملت لواء نشر ثقافته، إيمانًا منها بقوة المنطق لا منطق القوة، وبأن العالم يتسع للجميع، وهو سلام الأقوياء القائم على الحق، والعدل، والتوازن، واحترام حقوق الآخر، وقبوله.

وأشادت د. ايناس عبد الحليم بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تضمنت دعوته لتضافر الجهود لإنهاء الحروب الأهلية فى المنطقة، والقضاء على الميليشيات وتأكيده على أن مصر ستبقى شريكا أساسيا للولايات المتحدة فى المنطقة.