أعلن ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال قمة جدة بزيادة انتاج من النفط إلى 13 مليون برميل يوميا.

أعلن ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال قمة جدة التي جمعت قادة دول العرب وبمشاركة أمريكية بزيادة انتاج النفط إلى 13 مليون برميل يوميا.

تحيا مصر

السعودية: زيادة إنتاج النفط إلى 13 مليون برميل يوميا

وذكر ولى العهد السعودي بأن المملكة العربية السعودية قررت زيادة القدرة الإنتاجية إلى 13 مليون برميل نفط يوميا، لافتا إلى أن الاقتصاد العالمى مرتبط باستقرار أسعار الطاقة، وأضاف ولى العهد السعودي على ضرورة الاستمرار فى ضخ الاستثمارات فى الطاقة النظيفة.

ويذكر أن انطلقت فى المملكة العربية السعودية، يوم السبت، قمة جدة للأمن والتنمية بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة كل من مصر والأردن والعراق.

السعودية أكبر منتج النفط

ويشار إلى أن السعودية تعد هي أكبر منتج للنفط داخل منظمة أوبك ويعادل إنتاجها من النفط 35.7% من إجمالى إنتاج دول منظمة أوبك.

وبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن جولته فى الشرق الأوسط فى 13 يوليو حيث قام بزيارة استمرت ليومين لإسرائيل والأراضي الفلسطينية وخلال هذه الزيارة التقى بالرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد، وزعيم المعارضة الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وخلال الزيارة عقد عدد من الاتفاقيات مع إسرائيل أبرزها “إعلان القدس” الذي يؤكد مضمونه على التزام واشنطن بحماية إسرائيل وردع إيران، وأعقب زيارته لإسرائيل قام بزيارة الى الأراضي الفلسطيينية والتقى برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كما أشار خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني إلى خيار حل الدولتين كسبيل للوصول إلى سلام واستقرار بين الدولتين.

 

وبعد أن أختتم زيارته فى إسرائيل وفلسطين وصل الرئيس الأمريكى جو بايدن أمس الجمعة إلى المملكة العربية السعودية والتقى بملك سلمان وولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووعدد من المسؤولين وخلال الزيارة ناقشا عدد من القضايا ذات الأهتمام المشترك بين البلدين واعقب ذلك وصل زعماء مجلس التعاون الخليجي وقادة العرب إلي المملكة العربية السعودية من أجل المشاركة فى القمة العربية الأمريكية.