تحديثات جديدة مستمرة من تطبيق واتساب الأشهر عالميًا للتراسل الفوري، تتضمن العديد من الميزات الرائعة والقوية، بجانب إتاحة الحصول على عدد من الإضافات المميزة لملايين المستخدمين حول العالم، وإجراء عدد...

تحديثات جديدة مستمرة من تطبيق واتساب الأشهر عالميًا للتراسل الفوري، تتضمن العديد من الميزات الرائعة والقوية، بجانب إتاحة الحصول على عدد من الإضافات المميزة لملايين المستخدمين حول العالم، وإجراء عدد من التحسينات الموسعة على الكثير من الخدمات التي توفرها المنصة، وكان من أبرزها دعم عدد من وسائل الأمان والخصوصية والتخفي منعًا للإزعاج، ومنها إمكانية التخفي عن أصدقاء محددين.

ووقف دعمه لملايين الهواتف

وفي خطوة مفاجئة، أعلن تطبيق واتساب عن إنهاء الدعم لعدد كبير من هواتف الآيفون التي تعمل بأنظمة معينة، وبالتالي وتقوف العمل عليها اعتبارًا من تاريخ 24 أكتوبر المقبل، حيث سيتم إنهاء الدعم الأمني لجميع أنظمة شركة آبل التي تعمل  بنظامي تشغيل آي أو إس 10 وآي أو إس 11، وبالتالي التوقف تمامًا عن العمل، في حين طالب مستخدمي تلك الأنظمة أو من يمتلكون هواتف تعمل علها حتى الآن بضرورة اتباع إجراء هام، لتفادي الوقف.

واتساب يتوقف نهائيًا عن الملايين من هذه الهواتف اعتبارًا من أكتوبر| وتوجه إجراء للمتضررين 3

وضرورة التحديث فورًا

وأوصى whattsapp المستخدمين من القرار الأخير بضرورة ترقية أنظمة تشغيلهم لنظام تشغيل “آي أو إس 12” للنسخة الأحدث، من أجل التمتع بالدعم الفني للتطبيق وضمان عدم توقفه، نظرًا لأن وقف الدعم الأمني يؤدي إلى تعطل العديد من المهام ويجعله عرضة للاختراق، وبالتالي لابد من الحصول على التحديث الجديد لضمان التمتع بالدعم الأمني لحساباتهم.

واتساب يتوقف نهائيًا عن الملايين من هذه الهواتف اعتبارًا من أكتوبر| وتوجه إجراء للمتضررين 4

أبرز الهواتف المتأثرة

أما عن الهواتف التي ستتأثر بوقف دعم واتساب الأمني، فهي هواتف “آيفون 5 إس” و”آيفون 6″ وآيفون 6 إس”، ولن يتمكنوا من استخدام المنصة إلا إذا غيروا هواتفهم بصورة كاملة لعدم قابلية تلك الهواتف تحميل نظام تشغيل “آي أو إس 12”.

يهمك أيضًا:
كيفية استرجاع محادثات ورسائل واتساب Whatsapp وقراءتها
كيفية تنزيل واتساب الذهبي آخر إصدار 2022| ومزايا سحرية جديدة
كيفية إخفاء الظهور عن أشخاص محددين في واتساب| ووقف العلامات الزرقاء

واتساب نهائيًا عن الملايين من هذه الهواتف اعتبارًا أكتوبر| وتوجه إجراء للمتضررين
واتساب نهائيًا عن الملايين من هذه الهواتف اعتبارًا أكتوبر| وتوجه إجراء للمتضررين