يسعى الكثير من المواطنين إلى البحث عن أسعار الحج في مصر 2022 كما أن هناك العديد من شركات السياحة التي توفر رحلات الحج بخصومات مميزة وأسعار مثالية، وقد أصبح بإمكان...

يسعى الكثير من المواطنين إلى البحث عن أسعار الحج في مصر 2022 كما أن هناك العديد من شركات السياحة التي توفر رحلات الحج بخصومات مميزة وأسعار مثالية، وقد أصبح بإمكان الحجاج التقدم إلى شركات السياحة، لحجز تذاكر السفر لأداء مناسك الحج بداية من 10 مايو 2022، وحتى 20 مايو لنفس العام، في حين سوف تعلن الشركات عن نتائج قرعة الحج في 25 مايو.

اسعار الحج 2022
اسعار الحج 2022

مواعيد الحجز لرحلات الحج

تهتم وزارة السياحة المصرية بالنهوض بمنظومة السياحة لترتيب رحلا حج مميزة كما تهدف أيضا المملكة العربية السعودية إلى توفير سكن مميز وإقامة جيدة للحجاج، ولذلك فقد صرح وزير السياحة والآثار بإمكانية التسجيل للحجاج منذ اليوم العاشر من شهر مايو الجاري وذلك لعمل التجهيزات اللازمة على أكمل وجه، وقد تم الإعلان من قبل شركات السياحة عن الدرجات والأسعار الخاصة بها وعدد الحجاج المسموح به في كل درجة.

رحلات الحج
رحلات الحج

أسعار الحج في مصر 2022

هناك بعض الضوابط التي يخضع لها حجز رحلات الحج وتتضمن مستويان من الحج وتتمثل تلك المستويات فيما يلي:

  • المستوي الاقتصادي ويعد المستوى الأكثر شيوعا بين الحجاج إذ أن عدد التأشيرات المسموح له يصل إلى 6440 تأشيرة، ويبدأ سعر هذا المستوى من 82500 جنية مصري وحتى 92500 جنية مصري، على أن يدفع المواطن مبلغ 20000 جنية لتأكيد جدية الحجز.
  • المستوى خمس نجوم والمسوح بعدد التأشيرات لهذا المستوى 2760 تأشيرة فقط ويصل سعر الصف الأول أمام الحرم إلى 177500 جنية مصري بينما الصف الثاني فإن سعره 157500 جنية مصري، ويجب أن يدفع المواطن مبلغ 30000 جنية للتأكيد على جدية الحجز.
  • ومن الجدير بالذكر أن تلك الأسعار لا تشمل على سعر تذاكر الطيران وفقا لما أصدرته ضوابط الحج.
حجز رحلات الحج
حجز رحلات الحج

 خصومات شركات السياحة لرحلات الحج 2022

تسعى شركات السياحة جاهدة على توفير أفضل خدمات للحجاج لذلك نجد العديد من الخصومات التي توفرها معظم الشركات على رحلات الحج إلى جانب توفير إقامة فندقية مميزة، كما نجد أيضا الشركات تلتزم بضوابط الحج السياحي التي تنص على أهمية التأكد من عدم تسجيل المتقدم في جهة أخرى مع التأكيد على إتباع جميع الإجراءات الصحية، ولا شك في أن أسعار رحلات الحج يمكن أن تتغير وفقا للضوابط الخاصة بالمملكة العربية السعودية والأسعار التي سوف تعلن عنها، وسوف يتم معاينة سكن الحجاج منذ 27 مايو وحتى 25 يونيو 2022.